الخدمات

 

الشكاوى والاستفسارات

 

وفقاً للفقرة (ب) من المادة (18) من قانون حماية البيانات الشخصية رقم (24) لعام 2023، تعتبر مديرية حماية البيانات الشخصية في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الجهة المخولة بتلقي البلاغات والشكاوى المتعلقة بمخالفة أحكام القانون والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه والتحقيق فيها والتوصية لمجلس حماية البيانات لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وفقاً لنظام آليات وإجراءات عمل الوحدة، يتوجب على المشتكي تقديم الشكوى للجهة المشتكى عليها قبل اللجوء إلى الوحدة (مديرية حماية البيانات الشخصية)، وفي حال عدم اتخاذ الاجراء المناسب من قبل الجهة المشتكى عليها يقوم المشتكي بالتقدم بالشكوى لدى الوحدة.

لتقديم الشكاوى أو الاستفسارات للوحدة التنظيمية، اتبع الخطوات التالي:

  • ادخل إلى منصة بخدمتكم - بوابة الأردن، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا للتقديم.
  • حدد الجهة المعنية على النحو التالي: اختر القطاع/ الجهة الحكومية: وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة. من ثم الدائرة: مديرية حماية البيانات الشخصية.
  • حدد فئة النموذج "شكوى أو إسأل الحكومة" وقم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة في النموذج بدقة وتحقق من صحة البيانات المدخلة لضمان تقديم الطلب بشكل صحيح.
  • سيتم تحويل الطلب إلى الفريق المختص في قسم خدمة الجمهور لدى المديرية، لاتخاذ الإجراء المناسب.

السجلات ونماذج الاعتماد

 

  • سجل مسؤولو و معالجو ومراقبو حماية البيانات.(قريباً)
  • نموذج اعتماد مراقب حماية البيانات.(اضغط هنا)

التوعية والتثقيف

 
تتيح هذه الخدمة للجهات العامة والخاصة فرصة تقديم طلب للحصول على جلسات توعوية حول قانون حماية البيانات الشخصية أو الاستفادة من المواد التوعوية التي توفرها المديرية. حيث تهدف الخدمة إلى تعزيز الوعي بمبادئ حماية البيانات، والالتزامات القانونية المترتبة على الجهات التي تجمع البيانات الشخصية وتقوم بمعالجتها، لضمان الامتثال لأحكام القانون وتحقيق أعلى مستويات الحماية للبيانات الشخصية.